الأخبار

"القومي لحقوق الإنسان" يزور مستشفى أبو الريش للأطفال

في إطار اهتمام المجلس القومي لحقوق الإنسان بالحقوق الصحية ، قام الدكتور صلاح سلام عضو المجلس بمشاركة الزميلتين أ. شيرين المصرى و أ. رشا علوى من الأمانة العامة يوم الخميس 16مارس ، بزيارة مستشفى ابو الريش " الياباني " للأطفال، وذلك للوقوف على مدى ملائمة الخدمات المقدمة لمعايير الجودة العالمية .

تناولت الزيارة عدداً من أقسام المستشفى منها قسم الطواريء و الذي يستقبل 54 ألف مريض فى السنة بالإضافة لأقسام "الباطنة، القلب، الكلى، الرئة ، القسطرة و العلاج الطبيعي" والتي يوجد في كل منها قسم أو اكثر للعناية المركزة بإجمالى عدد 123 سرير، هذا بالإضافة للعيادات الخارجية .

اشارت نائبة المدير إلى أن المستشفى تستقبل حوالى 28 الف حالة سنوياً بالمجان دون أي أستثناءات بالإضافة لتحمل المستشفى لكافة المستلزمات الطبية أو الدوائية للأطفال .

تحتوى المستشفى على أحدث الأجهزة الطبية و التي توفرت من خلال التبرعات . هذا بالإضافة لوجود فريق طبي يعمل على مدار الساعة سواء من الاساتذة ،النواب و المدرسين ، كما أشارت نائبة المدير إلى أن فريق التمريض على أحسن مستوى غير أن العدد الموجود غير كافٍ لتغطية إحتياجات المستشفى نتيجة لعدم توافر التمويل اللازم لذلك .

وفي هذا الصدد يذكّر المجلس بضرورة بزيادة النسبة المخصصة من الإنفاق الحكومي على الرعاية الصحية من الناتج القومي الإجمالي اتفاقاً مع الدستور، وأهمية تنمية مهارات العاملين فى القطاع الصحي