الأخبار

رئيس "القومي لحقوق الإنسان": يجب توفير العلاج المناسب للمواطنين وإيجاد الخدمة الطبية الملائمة

 

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان (اللجنة الاقتصادية والاجتماعية- وحدة البحث والتطوير التشريعي) بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية اليوم الأحد الموافق 12مارس 2017 حلقة نقاشية حول "مشروع قانون التأمين الصحي".
وإفتتح الحلقة النقاشية السيد محمد فايق رئيس المجلس بحضور الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء، وعدد من الأطباء والمختصين.
وأكد فايق علي أن الحق في الصحة من أهم حقوق الإنسان التي يجب أن يتمتع الفرد بها، حيث يحتاج إلي توفير العلاج المناسب له في وقت الحاجة وإيجاد الخدمة الطبية الملائمة بالتكاليف التي يستطيع تحملها لأن تحسين المستوي الصحي يعتبر جزءاً من التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة، وأن تغيير المنظومة الصحيه أمر ينقل مصر لمرحلة مختلفه تساعد علي نهوض ونمو المجتمع.
وعلي صعيد أخر أشار رئيس هيئة التأمين الصحي إلي أن مصر تحتاج إلي إصلاح صحي وأن هذا الإصلاح لا يمكن أن يكون دون التأمين الصحي، مؤكداً أن جناحي التقدم والرقي في الوطن هما الصحة والتعليم لذا يجب السعي لتفعيل القوانين وتطبيقها بما يتوافق مع مصلحة المواطنين.
وتولي إدارة الجلسة الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والذي أكد علي أهمية إمداد التأمين الصحي لكل مواطن، وأن الرعاية الصحية هدف أساسي يجب أن يوضع في الإعتبار من أجل تطوير منظومة الصحة في المجتمع، وسيتم إعداد توصيات مجمعة باللقاء.