الأخبار

زيمبابوي تتعرف علي التجربة المصرية في حقوق الانسان

أكد السيد محمد فايق رئيس القومي لحقوق الإنسان علي أهمية تبادل الخبرات مابين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الأفريقية بهدف تعزيز وتنمية حماية حقوق الانسان ، وترسيخ قيمها ، ونشر الوعى بها ، والأسهام في ضمان ممارستها . 

جاء ذلك خلال استقبال سيادتة لوفد مفوضية حقوق الإنسان بدولة زيمباوي بمقر المجلس وذلك في إطار اهتمام المجلس بالتعاون والتنسيق مع المجالس الوطنية لحقوق الاإنسان بالقارة الأفريقية حيث ان المجلس سوف يتولي رئاسة الشبكة الأفريقية في 4 نوفمبر 2019. 

وقد تعرف الوفد خلال زيارته علي تجرية المجلس في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان من خلال الممارسات والأساليب التي يقوم بها المجلس من خلال تلقي الشكاوي بوسائل الاتصال المختلفة والعمل علي حلها مع الجهات المعنية بما يتسق مع القوانين واللوائح المعمول بها. وكذلك تعرف الوفد علي تجربة المجلس في إدماج مبادئ وقيم حقوق الانسان داخل البيئة المدرسية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. 

وينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان لقاءات لوفد المفوضية مع قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية ،قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية ، لقاءات مع عدد من منظمات المجتمع المدني تشمل المنظمة العربية والمصرية لحقوق الإنسان ، ومنظمة بطرس غالي للسلام (كمت).