الأخبار

بيان رقم ٦ لغرف عمليات القومي لحقوق الإنسان - الإستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩

 

تستمر غرفة العمليات المركزية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان أعمال متابعتها لليوم الثالث للإستفتاء على التعديلات الدستورية عبر آليات تلقى الشكاوى.
وشهدت الغرفة صباح اليوم بعض الملامح الإيجابية تمثلت فى سيـر إجراءات التصويت بشكل منتظم، إنتظام حضور القضاة ومشرفى اللجان فى الموعد المحدد، إضافة إلى إزالة المعوقات للتيسير على ذوى الإحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.
وأوفد المجلس عدد من البعثات الميدانية صباح اليوم لمتابعة سير عملية الإستفتاء بعدد من اللجان والدوائر الإنتخابية لرصد عملية سير الإستفتاء.
وفى سابقة هى الأولى من نوعها تم منع متابعى المجلس القومى لحقوق الإنسان من دخول المجمع الإنتخابى بمدرستى (الشهيد طيار أركان حرب / محمد رفعت "صلاح الدين سابقاً" مصر الجديدة - جواد على حسن الرسمية للغات شبرا مصر) بدعوى عدم صلاحية التصاريح الصادرة لهم من الهيئة الوطنية للإنتخابات .
وتلقت غرفة العمليات المركزية بالمجلس عدد من الشكاوى والملاحظات جاء أبرزها إستمرار الدعاية الإنتخابية أمام بعض اللجان وداخلها لتوجية إرادة الناخبين للتصويت بنعم من قبل بعض الأحزاب السياسية، إضافة إلى توزيع وجبات غذائية على الناخبين وتقديم عروض وخدمات طبية مجانية للناخبين الذين يدلون بأصواتهم.