الأخبار

رئيس "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل مدرسة كوم الأطرون

 

استقبل السيد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان مجموعة من طلاب وطالبات مدرسة كوم الأطرون الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة طوخ التعليمية، برفقة عدد من القائمين على المدرسة والإدارة التعليمية، حيث أكد سيادته أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، ومبادئها اللصيقة بكل إنسان فور ولادته. وقامت إحدى الطالبات الموهوبات بتسليمه صورة قامت برسمها لسيادته.

 

تلا ذلك عقد حوار مفتوح مع الطلاب، قام بإدارته كل من الأستاذة مي حمدي مسؤول لجنة الحقوق الثقافية، والأستاذ بخيت عمر الباحث باللجنة، حيث تم تقديم شرحا وافيا عن نشأة المجلس وتكوينه ودوره واختصاصاته، بالإضافة إلى جهوده في مجالات التوعية، وتلقي الشكاوى، وتقصي الحقائق في جميع الأحداث ذات الصلة، وزيارات السجون وأماكن الاحتجاز، ومتابعة الانتخابات بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية، إلى جانب علاقاته الدولية والإقليمية. وقد تم التعرف على وجهات نظر الطلاب والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتأكيد على ترحيب المجلس باستقبال أي مقترحات والعمل على تنفيذ المناسب منها.

وقد قام أحد الطلاب بإلقاء كلمة عن الراحل الدكتور بطرس بطرس غالي، وجهوده خاصة على الصعيد الإفريقي، ومسيرته التي يستكملها السيد محمد فايق تعزيزا ودعما لحقوق الإنسان.