الأخبار

وفد "القومي لحقوق الإنسان" يلتقي بمحافظ المنيا

ألتقي وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور ياسر عبد العزيز عضو المجلس بالسيد اللواء قاسم رجب محافظ المنيا صباح أمس الثلاثاء الموافق 29/1/2019 .
وتأتي البعثة في إطار إستراتيجية المجلس التي تهدف إلي دعم ورفع قدرات كافة الأجهزة الحكـومية وكوادرها بمكون حقوق الإنسان لتمكينها من أداء دورها لخدمة المواطنين .
وقد أجرى الوفد سلسلة من اللقاءات مع السيد السكرتير العام للمحافظة، ووكلاء وزارات الثقافة، الصحة، التربية والتعليم، التضامن الإجتماعي، صندوق تطوير العشوائيات بالمحافظة، قيادات العمل الأهلي، وممثلي بيت العائلة، فضلآ عن الأنبا جوارجيوس أسقف مطاي وتوابعها، والأنبا بطرس فهمين مطران الكاثوليك بالمنيا، وبعض الجماعات الشبابية وعدد من أعضاء لجنة جنوب الوادي .
إستمع وفد المجلس للرؤي التي طُرحت من المسئولين حول دعم أطر التعاون المختلفة مع المجلس خلال برنامج أسبوع حقوق الإنسان والمقرر تنفيذه بمحافظة المنيا في النصف الثاني من شهر فبراير 2019 وتم الأتفاق علي تنفيذ العديد من الأنشطة مع كافة ممثلي الوزارات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ويستمر وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان في إستكمال برنامج زيارته حيث من المقرر أن يلتقي مع عدد من السادة أعضاء مجلس النواب بالمنيا .
ومن الجدير بالذكر أن وفد المجلس تشكل من مديري اللجان والقطاعات المعنية بالمجلس "الشكاوي والمساعدة القانونية ، التدريب ، المجتمع المدني والفروع ، البحوث والتخطيط ، ولجنة الحقوق المدنية والسياسية ".