الأخبار

فعاليات اليوم الأول من "أسبوع حقوق الإنسان " بمحافظة دمياط

بدأت صباح اليوم أولي فاعليات أسبوع نشر ثقافة حقوق الإنسان بمحافظة دمياط " الدورة التدريبية لمكلفات الخدمة العامة" وقد أفتتح الدورة التدريبية الأستاذ حسام عبد الغفار مدير مديريه التضامن الأجتماعي بالمحافظة والسيدة أميرة أمين مدير عام الإدارة العامة للخدمة العامة بالوزارة والأستاذ عمر حمزة مستشار تعليم الكبار بالوزارة .

وأكد عبد الغفار علي أهمية هذه الدورة التدريبية التي تستهدف مكلفات الخدمة العامة وتعمل علي تصحيح بعض مفاهيم حقوق الإنسان لدي المكلفات وطالبهن بالاستفادة من هذه الدورة التي تساهم في تعريفهن بحقوقهن ، وقدم الشكر للمجلس علي إقامة هذه الدورة علي نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين المكلفات .

يذكر أن هذه الدورة هي الخامسة للمجلس مع مكلفات الخدمة العامة وسبق له تدريب المكلفات بمحافظات “الإسكندرية، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد " .

هذا وتستمر الدورة اليوم وغداً وتستهدف عدة موضوعات منها "المفاهيم والمصطلحات الأساسية لحقوق الإنسان ، خدمات وزارة التضامن في مجال العدالة الاجتماعية ، حقوق الإنسان بين الدستور المصري والاتفاقيات، آليات المجلس القومي لحقوق الإنسان في معالجة الشكاوي التي يتلاقها المجلس .