الأخبار

"القومي لحقوق الإنسان" يختتم دورته التدريبية حول الآليات الدولية لحقوق الإنسان

أختتم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ورشة العمل التدريبية حول الآليات الدولية لحقوق الإنسان وإعداد تقارير هيئات المعاهدات والتي استمرت لمدة 5 أيام وشارك فيها عدد 35 باحث من المجالس الوطنيه ( حقوق الإنسان ، المرأة ، الطفولة والأمومة ،الإعاقة ) ومنظمات المجتمع المدني.
حيث أكد السيد ياسر عبد العزيز عضو المجلس في ختام الدورة التدريبية أن المجلس من أولويات عمله رفع قدرات الباحثين بالمجلس والمؤسسات الوطنية والمجتمع المدني حول الآليات الدولية لحقوق الإنسان بما يؤهلهم لأداء الأعمال المنوطة بهم بكفاءة وفاعلية .
فيما أعربت السيدة اليونا الكسندر المسئوله بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف عن أهمية التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان فيما يخص بناء القدرات للباحثين بالمجالس الوطنية ومنظمات المجتمع المدني.
وأكد المشاركون في الدورة علي أهمية تلك الدورات التي تساهم في تنمية مهارتهم و تأدية أعمالهم بالشكل المطلوب ومعرفة الآليات الدولية لحقوق الإنسان ومنهجية وفنية وموضوعية التقارير الواردة في هذا الشأن.
وقد شملت الدورة التدريبية عدة موضوعات منها استعراض النظام الدولي لحقوق الإنسان ، وظائف هيئات المعاهدات، استعراض الهياكل الحكومة للتفاعل مع آليات حقوق الإنسان ، الوظائف الرئيسية بالآليات الوطنية لإعداد التقارير والمتابعة ، مزايا تقديم التقارير ، تقرير الدولة الطرف في المعاهدة ، دورة وإجراءات تقديم التقرير.