الأخبار

قطب: يطالب بضرورة تدخل المجتمع الدولى لاجهاض محاولة ضرب أمريكا لسوريا

 

أعرب السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الاسبق عن القلق من تزايد وتصاعد الضغوط الامريكية على سوريا والتى تتزامن مع حشد عسكرى بحرى امريكى غير مسبوق فى منطقة المتوسط والخليج وقاعدة واشنطن فى قطر بحجة احتمالية قيام سوريا باستحدام سلاح كيماوى ضد المعارضة.
وأشار فى تصريح له اليوم أنه مما يضاعف من هذا القلق ويرجحه وجود سابقة موثقة للولايات المتحدة باستغلالها غطاء غير مبرر لمشروعية التدخل العسكرى فى العراق، وذلك بتزييف تقرير خبراء الوكالة الدولية للتفتيش عن السلاح النووى فى العراق عن طريق الطلب من المدير العام للوكالة انذاك اضافة فقرة تشير الى احتمالية انتاج سلاح نووى وهو ما تأكد عدم صحته.
واوضح السفير قطب ان تقريرالخبراء الاصلى كان قد جزم وعلى سبيل القطع عدم وجود سلاح نووى لدى العراق وصعوبة امكانية انتاجه مستقبلا فى العراق.
وطالب السفير قطب فى ختام تصريحه ضرورة تدخل المجتمع الدولى الفورى لاجهاض محاولة ضرب امريكا لسوريا لتداعيات وخطورة ذلك على امن واستقرار منطقة الشرق الاوسط بما فيها حوض البحر المتوسط وهوما يعتبره رسالة لقادة اوربا وخصوصا الرئيس الفرنسى ماكرون بصفته الرئيس الحالى لدول الاتحاد من اجل المتوسط الذى يسعى لعقد قمة لدول الاتحاد بحلول العام القادم لمناقشة المشاكل التداعيات والتأثيرات السلبية على امن حوض البحر المتوسط.