الأخبار

بيان "القومي لحقوق الإنسان" الختامى لليوم الثالث حول الانتخابات الرئاسية

 

تختتم غرفة العمليات المركزية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان أعمالها فى متابعة إجراءات التصويت فى اليوم الثالث والاخير من الإنتخابات الرئاسية 2018، من خلال تعاونها مع غرف عمليات أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والهيئات الدولية ذات الصلة والحاصلة على تصاريح الهيئة الوطنية للإنتخابات والمشرفة على متابعة الإنتخابات الرئاسية وذلك بعودة بعثات المجلس الميدانية فى العاصمة وأفرع المجلس بالمحافظات المختلفة .
وخلصت البعثات الميدانية للمجلس التى تفقدت عدد من المقار الإنتخابية بعدد من دوائر محافظات القاهرة والمنوفية ، وإسكندرية ومحافظة جنوب سيناء إلى مايلى :
1- إتخاذ الهيئة الوطنية لعدد من الإجراءات التى من شأنها تيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم بمد فترة الإنتخابات الي الساعة العاشرة مساءا ، وتهيئة اللجان لأعمال الفرز بعد إنتهاء فترة التصويت .
2- تزايد إقبال الناخبين في الإدلاء بأصواتهم فى الساعات الاخيرة فى اليوم الثالت وخاصة بعد قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات بالمد .

وفى ذات السياق يشيد المجلس بحرص الناخبين على الإدلاء بأصواتهم خاصة في ظل سوء حالة الطقس فى مختلف المحافظات .
تستمر غرفة عمليات المجلس المركزية والغرف الفرعية التابعة لها فى متابعة أعمال الفرز حتى الإنتهاء منها والتواصل مع كافة غرف عمليات أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى فى متابعة إجراءات عملية الفرز .