الأخبار

بيان "القومي لحقوق الإنسان" رقم (1) لليوم الثالث حول الإنتخابات الرئاسية

 

تواصل الغرفة المركزية لمتابعة الإنتخابات الرئاسية 2018 فى يومها الثالث سير العملية الإنتخابية من خلال تعاونها مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والهيئات الدولية ذات الصلة والحاصلة على تصريح متابعة الإنتخابات الرئاسية وذلك بالتنسيق مع بعثات المجلس الميدانية فى العاصمة وأفرع المجلس بالمحافظات.
وتتفقد البعثات الميدانية للمجلس المقار الإنتخابية بعدد من دوائر القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة ومدن الطور ورأس سدر وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء ، وطوخ طنبشا وبركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية وعدد من الدوائر محافظات الأسكندرية.
وقد خلصت ملاحظات الرصد الميدانى لمنتصف اليوم الإنتخابى الثالث إلى مايلى :
1- إنتظام فتح اللجان فى المواعيد المقررة دون تأخر ملحوظ مقارنة بالأيام الماضية .
2- إستمرار إنتظام سير وإجراءات العملية الإنتخابية فى المحافظات .
3- إستمرار خرق الصمت الإنتخابى من قبل بعض المواطنين .
4- تلاحظ تباين نسبة المشاركة فى العملية الإنتخابية وخاصة الشباب وزيادة إقبال الناخبين على المشاركة منذ الساعات الأولى لفتح اللجان فى اليوم الثالث .

والمجلس إذ يثمن جهود الهيئة الوطنية للإنتخابات سرعة الرد على مايُحال إليها من ملاحظات غرفة عمليات المجلس المركزية، إلا أن المجلس يعاود التأكيد أهمية الحرص على تنفيذ توجيهات الهيئة الوطنية للإنتخابات لرؤساء اللجان العامة والفرعية والدوائر الأمنية المسئولة عن تأمين المقار الانتخابية بأهمية التعاون مع المتابعين حاملى الشارات الصادرة من الهيئة والسماح لهم بالقيام بالمهام المُكلفين بها وتمكينهم من دخول المقار الإنتخابية دون مطالبتهم بالحصول على تفويضات من الهيئة إلى جانب الشارات .