الأخبار

كلمة رئيس "القومي لحقوق الإنسان" بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان

 

يحتفل العالم فى العاشر من ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذى اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمى لحقوق الإنسان سنة 1948.
وبهذه المناسبة، أكد السيد / محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان على ضرورة وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان فى جميع أنحاء العالم، وتمكين الشعوب من التمتع بحقوقها كاملة بدون أى تمييز، لاسيما الشعب الفلسطينى والذى تصر إسرائيل على انتهاك جميع حقوقه المشروعة.
وأضاف أن اليوم العالمى لحقوق الإنسان يحل هذا العام بينما تتعرض القضية الفلسطينية لانتكاسة جديدة باعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس كعاصمة لإسرائيل فى تحدٍ سافر للمجتمع الدولى وكل قرارات الشرعية الدولية.
وقال أن أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 تشتمل على وعد بألا يترك أحد فى الوراء، ويجب الاستناد والتركيز على حقوق الإنسان في جميع التدابير الرامية إلى مواصلة السعي إلى الوفاء بهذا الوعد.
واختتم بقوله أن هذا اليوم يعد فرصة للتذكير بضحايا انتهاكات حقوق الإنسان الذين ضحوا بحياتهم فى سبيل إعلاء قيم الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.
ويأتى شعار الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان هذا العام بعنوان (لنقف جميعا من أجل المساواة والعدالة والكرامة الإنسانية).