الأخبار

"القومي لحقوق الإنسان" يعقد دورة تدريبية حول حقوق الطفل

 

في إطار برنامج عمل المجلس القومي لحقوق الإنسان لعقد دورات تدريبية لتلاميذ المدارس حول حقوق الطفل، وبالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل، أوفد المجلس القومي لحقوق الإنسان كل من الأستاذة/ أسماء فوزي والأستاذة/ مي حمدي بوحدة الطفل بالمجلس، إلى مدرسة ليسيه الهرم حيث تم عقد دورة تدريبية حول حقوق الطفل لتلاميذ المدرسة وذلك من خلال الأنشطة الترفيهية والفنية.
عقدت الدورة الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر، حيث تم خلالها تدريب حوالي 30 تلميذ وتلميذة من الصفوف الابتدائية وتوعيتهم بمجموعة من الحقوق اشتملت الغذاء والتعليم والسكن والرعاية الصحية والدمج، إلى جانب عدم التمييز وقبول الآخر وعدم الإقصاء، وذلك بأسلوب مبسط يناسب أعمارهم.
تأتي الدورة في إطار سلسلة من الفعاليات التي يعتزم كل من المجلس والمركز التعاون في عقدها لتوعية طلاب المدارس بحقوق الطفل.
جدير بالذكر أن المجلس كان قد نظم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف برنامجاً تدريبياً من ثلاث مراحل لتلاميذ المدارس فى الصعيد من 10 إلى 12 عاماً فى الفترة من فبراير إلى ديسمبر 2015 ، حيث إشتمل البرنامج التدريبى على مجموعة من الألعاب و الأنشطة التى شارك فيها الطلاب، والتي تهدف إلى توعيتهم بحقوق الإنسان عن طريق إستخدام الوسائل الجذابة.