الأخبار

"القومي لحقوق الإنسان" يشارك في اجتماع الجمعية العامة للشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية

 

شارك المجلس القومى لحقوق الإنسان فى اجتماع الجمعية العامة للشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك فى المؤتمر السنوى للشبكة تحت عنوان " دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030"، والذى عُقد فى الفتــرة من 7-9 نوفمبر 2017 فى رواندا. ضم وفد المجلس كل من السيد السفير / أحمد حجاج عضو المجلس، والسيد / عمرو وجدى مسئول لجنة العلاقات الدولية فى المجلس.
أكد السيد السفير / أحمد حجاج – خلال المؤتمر - على أهمية الدور الذى تلعبه المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى رصد تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 لاسيما على المستوى الوطنى، مضيفا أن الإرهاب هو أكبر تحدى لتنفيذ هذه الأهداف، وهو ما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى لتعزيز التعاون المشترك لمكافحته والأسباب المؤدية لانتشاره.
وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وجميع الجهات الأخرى ذات الصلة من أجل التنفيذ الأمثل والفعال لأهداف التنمية المستدامة.
واختتم حديثه بقوله أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يتابع عن كثب مدى تنفيذ الحكومة المصرية لأهداف التنمية المستدامة 2030، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).