الأخبار

رئيس "القومي لحقوق الإنسان" يلتقي مسئوليين في وزارة الخارجية الدانماركية

القاهرة6/9/2017
أجرى السيد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الذى يزور الدانمارك حاليا عدة لقاءات مع رئيس المعهد الدانماركى لحقوق الإنسان والمدير التنفيذى للمعهد ومسئولى البرامج بالمعهد استهدفت دعم مجالات التعاون وتبادل الخبرات والمعارف فيما يتعلق بسبل تعزيز وحماية حقوق الإنسان.
ومن المقرر ان يلتقى السيد محمد فايق والوفد المرافق له فى وقت لاحق اليوم مع عدد من المسئوليين فى وزارة الخارجية الدانماركية المعنيين بالتعاون الدولى مع المؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.
ويطرح السيد محمد فايق خلال هذه اللقاءات تجربة ودورالمجلس القومى لحقوق الإنسان فى مصر باعتباره مؤسسة وطنية تقدم الرأى والمشورة للحكومة لدعم مسيرة تعزيز حقوق الإنسان وايضاً فرص ومجالات التعاون المشترك للمجلس سواء على المستوى العربى اوالاقليمى اوالدولى، بالاضافة إلى وضعية المجلس على المستوى الدولى حيث يحظى بمصداقية دولية باعتباره من المؤسسات الوطنية المصنفة ضمن الفئة (أ) فى قائمة المجالس على مستوى مجلس حقوق الإنسان الدولى التابع للأمم المتحدة ولاكثر من عشر سنوات.
كما يرتبط المجلس باتفاقيات وبروتوكولات تعاون سواء على المستوى الرسمى او على مستوى منظمات المجتمع المدنى لدعم وتعزيز حقوق الانسان فى مصر.