لجنة الحقوق الثقافية تعقد لقاءات مع ممثلى الوزارت

في إطار العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر، وسعيا لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات من أجل تحقيق هذا الهدف، عقدت لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة الدكتورة / أميرة أبو الفتوح عدداً من اللقاءات التنسيقية مع ممثلي وزارات الداخلية، والثقافة، والإعلام، وقطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

تم خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون الممكنة، واعتزام توقيع مذكرات تفاهم، على أن تكون أهم المحاور: وضع آلية لزيادة سرعة البت في شكاوى المواطنين، وعقد مؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبية، للارتقاء بثقافة حقوق الإنسان، تستهدف الضباط، ومعدي البرامج التليفزيونية والإذاعية، وبرامج الأطفال، والمخرجين، وكتاب السيناريو, على أن يوفر المجلس الكوادر المختصة بالتدريب والمواد العلمية .
هذا إلى جانب العمل على تعزيز هذه الثقافة من خلال المواد الإذاعية والتليفزيونية، بالإضافة إلى إعداد الكتيبات والمطبوعات والتقارير العلمية، والاهتمام بالفنون غير التقليدية .

على صعيد آخر استقبلت السيدة / أبو الفتوح أستاذتين بمركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة طوكيو اليابانية، حيث تم خلال اللقاء تناول حقوق المرأة المصرية والعربية في ظل الربيع العربي، وأوضاعها في  القوانين والدساتير.